.

المركز العربي للتوحد

النشأة وخدمات المركز وأهدافة العنوان

النشأة

تم أشهار المركز في عام 2015 ، ويقدم خدمة تأهيل الاطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في البرامج التالية ( التربية الخاصة – العلاج الوظيفي – علاج النطق- الإرشاد النفسي وتعديل السلوك..)..

الاهداف

  1. العمل على تذليل الصعوبات التي يواجهها الأطفال ذوي اضطراب التوحد والتي تحول دون الاستفادة من المناهج التعليمية وفقا لنوع الإعاقة.
  2. اكساب الأطفال ذوي اضطراب التوحد جميع المهارات التي تهيئهم وتمكنهم من الحياة المستقلة في المجالات المختلفة.
  3. تزويد الأطفال ذوي اضطراب التوحد بجميع الاشكال المتاحة والممكنة للتعلم البديل واتقان أساليب التعويض التي تقع في نطاق قدرة الطفل في ظل الظروف الخاصة لمجالات العجز والصعوبات التي يواجهها.
  4. اكساب الأطفال بشكل مدروس ومنظم جميع المهارات الاجتماعية التي تمكنهم من تحقيق ذاته والثقة بها من جهة وبناء العلاقات الاجتماعية السوية مع غيره من أفراد مجتمعه من جهة أخرى بما يسمح لهم بأقصى قدر ممكن من الاندماج في المجتمع.
  5. تنمية الإمكانيات العقلية والجسمية والاجتماعية للأطفال إلى أقصى ما تسمح به قدراتهم الفعلية دون فرض قيود من أي نوع تؤدي إلى الحد من هذا النمو.
  6. تزويد الأطفال بمهارات التهيئة المهنية التي تؤهلهم لممارسة عمل يتقنونه ويتفق مع الخصائص التي تفرضها الإعاقة مع الأخذ بعين الاعتبار جميع مظاهر التقدم التكنولوجي في المجالات المهنية المختلفة.
  7. اعتماد أساليب التقويم الحديثة المستخدمة والمعتمدة لكل إعاقة وبما يسهم في بناء المنهاج الفردي المتناسب مع ظروف وحالة الطفل.
  8. تفعيل إجراءات التدخل المبكر مع حالات الأطفال المعرضة للخطر من خلال الكشف المبكر اعتمادا على المؤشرات التحذيرية للاعاقة.

 مسقط/ مدينة الانتاج الاعلامي 

 الهاتف    

92209547- 97890010

  البريد الالكتروني

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.